منتدى الطلاب اليمنيين في الجزائر


اضغط لتنتقل الى الموقع الجديد الخاص بالطلبة اليمنيين بالجزائر www.amal-yemen.com
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أفضل مجموعة كتب(Collection Noire) للغات البرمجة من إنتاج شركة Eyrolles (باللغة الفرنسية)
السبت أكتوبر 11, 2014 8:17 am من طرف elhanche

» كتاب صيانة الحاسب الالي (maintenance informatique par la pratique)
الجمعة مايو 16, 2014 5:20 am من طرف medicokhaled

» رسالة اعجاب وشكر
الجمعة يناير 10, 2014 1:30 pm من طرف faisal ali

» رسالة اعجاب وشكر
الجمعة يناير 10, 2014 1:29 pm من طرف faisal ali

» برنامج تعلم صيانة الحاسب الالي المحمول والثابت بطرية تطبيقية ورائعة من شركة cisco
الأربعاء ديسمبر 25, 2013 3:27 am من طرف LESOLITAIRE

» tu te sens comment
الخميس أغسطس 29, 2013 11:33 am من طرف حنان تركي

» طلاب درسات عليا في مجال الحاسوب
السبت مارس 09, 2013 4:09 pm من طرف adnant

» الى طلاب الدرسات العليا حاسوب
السبت مارس 09, 2013 4:05 pm من طرف adnant

» اريد هواتف تعمل للسفارة من يخدمني
الأربعاء فبراير 20, 2013 1:02 am من طرف Sandman2

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الطلاب اليمنيين في الجزائر على موقع حفض الصفحات
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 تشلسي يتعهد بإعادة برشلونة إلى أرض الواقع في دوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الحديده




مُساهمةموضوع: تشلسي يتعهد بإعادة برشلونة إلى أرض الواقع في دوري الأبطال   الثلاثاء مايو 05, 2009 9:55 am

عقد نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم العزم على إعادة نظيره الأسباني برشلونة إلى أرض الواقع عندما يلتقي الفريقان مساء غد الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحلق برشلونة حاليا في السماء السابعة من فرط سعادته بفوزه الساحق على غريمه التقليدي ريال مدريد 6/2 يوم السبت الماضي في الدوري الأسباني ، وهو الفوز الذي ضمن بشكل كبير لبرشلونة إحراز لقب المسابقة المحلية لهذا الموسم من ناحية وجعله من ناحية أخرى يتلقى إشادة كبيرة من عالم كرة القدم أجمع.

ولكن تشيلسي قرر أن يفقأ فقاعة برشلونة خاصة بعدما تمكن من الخروج بالتعادل السلبي من مباراة الذهاب التي استضافها النادي الأسباني على ملعب "كامب نو" يوم الثلاثاء الماضي.

ويستطيع الهولندي جوس هيدينك مدرب تشيلسي الاعتماد على الظهير الأيسر آشلي كول في مباراة الغد بعد غيابه عن مباراة الذهاب للإيقاف ، أما ريكاردو كارفاليو وجو كول فهما لم يستعيدا لياقتهما البدنية بعد.

وفاجأ هيدينك الكثيرين عندما لم يرح من لاعبيه الأساسيين سوى المخضرم مايكل بالاك خلال مباراة تشيلسي أمام فولهام بالدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي والتي فاز فيها تشيلسي 3/1 ليحتفظ بمركزه الثالث بترتيب الدوري الممتاز.

وعلق هيدينك على برشلونة قائلا: "إنه فريق على مستوى عال جدا ويجب أن نتمتع بتركيزنا التام أمامهم ، ولكننا أيضا لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا وإذا حظينا بتشجيع جماهيري كبير هنا في الاستاد فبوسعنا تحقيق ما نريد".

من جانبه ، انشغل صانع ألعاب تشيلسي فرانك لامبارد بالرد على الانتقادات التي وجهت لفريقه لالتزامه بالأداء الدفاعي البحت في "كامب نو".

وقال لامبارد يوم السبت الماضي: "كانت نتيجة رائعة وأداء ممتازا .. أما بالنسبة لكل هذا الجدل ، فإنني أنظر إلى الأمر على أنه مجرد اختلاف حضاري سواء في طريقة أداء الفريقين أو في طرق اللعب بشكل عام في مسابقتي الدوري الإنجليزي والأسباني".

وأضاف لامبارد: "إن الدوري الإنجليزي يعتمد على القوة البدنية بشكل أكبر وأعتقد أن هذه من أهم مميزات الدوري الإنجليزي".

وكان تشيلسي هو الفريق الوحيد الذي نجح حتى الآن في حرمان برشلونة من التسجيل في ملعب "كامب نو" هذا الموسم ، ويأمل لامبارد شأنه في ذلك شان هيدينك في أن يقف عامل الأرض والجمهور إلى جانب فريقه غدا.

وقال لامبارد: "من المهم في مباراة العودة أن تضمن جماهير تشيلسي للفريق أجواء تشجيعية قوية في الاستاد قدر المستطاع حتى نصعب الأمور على برشلونة بقدر ما صعبوها علينا في ملعبهم".

وكان تشيلسي قد أطاح ببرشلونة من دور ال16 لدوري الأبطال عام 2005 ، ولكنه ودع منافسات البطولة نفسها على يد الفريق القطالوني في عامي 2000 و2006 .

وحاول جوسيب جوارديولا تهدئة الحماس الزائد في أسبانيا بعد الفوز الكبير على ريال مدريد.

ووصف نجم ريال مدريد السابق إميليو بوتراجوينو فريق برشلونة الحالي بقيادة جوارديولا أمس الأول الأحد بأنه "أفضل فريق يشهده برشلونة في تاريخه" وأنه حتى أفضل من "فريق الأحلام" الذي كان يدربه الأسطورة يوهان كرويف في بداية التسعينات.

وانتشر الآلاف من مشجعي برشلونة في الشوارع للاحتفال بالفوز على ريال مدريد ، بينما تدفق المئات على مطار "إل برات" لتحية الفريق لدى عودته من العاصمة الأسبانية في الساعات الأولى من صباح الأحد.

وأكد جوارديولا أن المجهود الكبير الذي بذله فريقه يوم السبت لن يؤثر عليه أمام تشيلسي وقال: "لا يوجد إرهاق مع اقتراب روما (التي ستستضيف نهائي دوري الأبطال) بهذا الشكل ، لا توجد لدينا مشكلة".

ورفض جوارديولا الإفصاح عما إذا كان سيلعب من جديد بنفس الخطة التي لعب بها مباراة السبت حيث وضع المهاجم الكاميروني صمويل إيتو في الجانب الأيمن ووضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلف رأسي الحربة.

ولكنه قال: "سنذهب إلى هناك لكي نفوز .. لكي نهاجم ونلعب مباراة جيدة".

ويغيب عن صفوف برشلونة غدا قائد الفريق كارلس بويول للإيقاف والمدافع رافا ماركيز للإصابة. لذلك سيدفع جوارديولا باللاعب مارتن كاسيريس الذي لم يلعب سوى مرات نادرة منذ انضمامه إلى برشلونة قادما من فياريال قبل تسعة أشهر في قلب الدفاع إلى جانب جيرارد بيكوي الذي تألق في مباراة مدريد.

بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي سجل هدفين في مرمى ريال مدريد يوم السبت بعد إصابته بإلتواء شديد في ركبته اليمنى.

وفي حالة عدم مشاركة هنري في مباراة الغد ، فسيدفع جوارديولا بأندريس إنييستا على الجانب الأيسر مع حلول سيدو كيتا محله في خط الوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تشلسي يتعهد بإعادة برشلونة إلى أرض الواقع في دوري الأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الطلاب اليمنيين في الجزائر :: القسم الرياضي-
انتقل الى: